إستراحة الغرباء



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  مركزتحميل  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedالسادة ال عواد السعد النعيمالسبت 04 نوفمبر 2017, 1:47 am من طرفالنعيمي الرفاعي الحسينيgoweto_bilobedمجموعة اناشيد/ عبدالغفور الشيخ عيسىالسبت 18 يوليو 2015, 5:38 pm من طرفgoweto_bilobedرائعه من روائع المنشد سامر الدرة الرب صلى وسلم على المكرمالسبت 05 أكتوبر 2013, 12:37 am من طرفالطارقgoweto_bilobedبدر من طيبه تجلى نو ر الدين خورشيدالإثنين 29 أبريل 2013, 9:11 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedمتكين يصرتنا واحمد احمد...نسعى الى تلك البقاع ونحفدالثلاثاء 29 يناير 2013, 8:24 am من طرفالطارقgoweto_bilobedقال سيدي السيد الرفاعي الثاني والعارف الرباني السيد محمد مهدي بهاء الدين الصيادي الشهير بالرواس رضي الله عنه يمدح شيخه وجده وإمامه السيد أحمد الكبير الرفاعي رضي الله عنهما :الثلاثاء 29 يناير 2013, 7:57 am من طرفالطارقgoweto_bilobedيا حبيب القلوب..........................................الطارقhttps://youtu.be/Ub_tOgUrx1sالإثنين 28 يناير 2013, 9:50 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedكن مع الله ترى الله معك رائعهالجمعة 03 أغسطس 2012, 6:14 am من طرفالطارقgoweto_bilobedالبــعث والنشـــورالأربعاء 18 يوليو 2012, 8:31 pm من طرفجنيد الحنطاويgoweto_bilobedآلام التـــزكيةالأربعاء 18 يوليو 2012, 8:21 pm من طرفجنيد الحنطاويgoweto_bilobedاحاديث في العتره النبويه صحيحه الطارقالأحد 01 يوليو 2012, 11:30 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedاهداء لاخواني في الله دعاء الحبيب الجفري في الشام الثلاثاء 26 يونيو 2012, 8:00 pm من طرفترجمانgoweto_bilobedخزانة وصل. الشيخ محمود الدره الطارق الثلاثاء 26 يونيو 2012, 5:51 am من طرفالطارقgoweto_bilobedمجلس للشيخ محمود الدرة بحضورالحبيب الجفري الطارقالثلاثاء 26 يونيو 2012, 5:19 am من طرفالطارقgoweto_bilobedالايا الله بنظره من العين الرحيمه الدره الطارقالثلاثاء 26 يونيو 2012, 5:16 am من طرفالطارقgoweto_bilobedكفى الرفاعي شرفا تقبيل كف المصطفى الشيخ محمود الدره الطارقالأحد 24 يونيو 2012, 6:26 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedمرقد وضريح الشيخ احمد الرفاعي الكبير في العراق الطارقالأحد 24 يونيو 2012, 6:10 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedمجلس للشيخ محمود الدرة بحضور الحبيب الجفري الأحد 24 يونيو 2012, 6:04 pm من طرفالطارقgoweto_bilobed الشيخ محمود دره كل حسن يبدو لنا من جمال المصطفى الطارقالأحد 24 يونيو 2012, 6:01 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedتمسك بالكرام اخي واهجر لئام الناس للشيخ محمود الدره الطارقhالأحد 24 يونيو 2012, 5:52 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedيا الهي ما معين العاجزين الشيخ محمود الدره/// رائعه الطارقالأحد 24 يونيو 2012, 7:21 am من طرفالطارقgoweto_bilobedسبحان من ذكره عز لذاكره الطارقالسبت 23 يونيو 2012, 8:10 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedياسيدي يامحمد هاجت اشواقي الطارقالسبت 23 يونيو 2012, 7:38 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedاخذت العهد في اول زماني لقيت العهد غال يا اخواني الطارقالسبت 23 يونيو 2012, 7:16 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedنسب سيدي الإمام أحمد الكبيرالرفاعي رضي الله عنهالخميس 07 يونيو 2012, 5:07 am من طرف♥ غلا الروح ♥goweto_bilobedمقطع فيديو ضرب سلاحالثلاثاء 27 مارس 2012, 7:06 pm من طرفابومهديgoweto_bilobedجلسة ذكر بحضور سيد عبدالله المربد ابوالعيشالثلاثاء 27 مارس 2012, 7:01 pm من طرفابومهديgoweto_bilobedاللهم صل علي محمد واله الطيبين الطاهرينالثلاثاء 14 فبراير 2012, 8:14 am من طرفعبدالله العروسي الحسينيgoweto_bilobedالسادة الكروشات بني العروس الحسينية في الاهواز و العراقالثلاثاء 14 فبراير 2012, 6:55 am من طرفعبدالله العروسي الحسينيgoweto_bilobedفى ذكرى مولد خير البريةالسبت 04 فبراير 2012, 7:53 pm من طرفالشريف فتحي هارونgoweto_bilobedقبيلة المجمع في الأحوازالخميس 02 فبراير 2012, 4:04 pm من طرفتركي الناصر المجمعيgoweto_bilobedعبد الستار الطيار و يوسف عمر / العراق1957 الخميس 02 فبراير 2012, 2:55 am من طرفزكي الخفاجيgoweto_bilobedمجموعة مدائح الشيخ عبد الوهاب الجنابي 2011الخميس 15 ديسمبر 2011, 7:39 am من طرف♥ غلا الروح ♥goweto_bilobedالله جل جلالهالأربعاء 14 ديسمبر 2011, 5:07 am من طرفالاعرجي الحسينيgoweto_bilobedمن أجمل ماقرأتالخميس 01 ديسمبر 2011, 8:51 am من طرفالاعرجي الحسيني

شاطر | 
 

 موزة في اليوم وصحة على الدوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avatar
الطاف


رقم العضوية : 18
انثى
عدد المساهمات : 67
نقاط : 159
<b><i>البلد</i></b>الكويت

احترام قوانين المنتدى :
50 / 10050 / 100

mmsmms

رسالة smsاللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك، اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا يا وهاب يا كريم.



مُساهمةموضوع: موزة في اليوم وصحة على الدوم   الأربعاء 03 يونيو 2009, 4:51 am


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


!فكر العلماء كثيراً وفكروا .. ليش القرد يأكل موز
وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على
الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-

أنّ يحتوي الموز
على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز
مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة
حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي
لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين
ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة ويساعدنا
. على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة
شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان
نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء
. ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة

فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز
. إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم

ضغط الدمّ
هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه
منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم

تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة
شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء
لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم
. تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر

الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية
يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي
. كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة

الحموضة المعوية
للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة

غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة
. وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل

عضات البعوض
قبل أن تفكريفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل
افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز
. التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار
الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل
دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة
مثل الشوكولا ورقائق البطاطس حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف
كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ،
نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
. بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة
قرحةالمعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم
ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية
.حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة
السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد كثير من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية
والعاطفية للأمهات الحوامل وفي تايلند
. تأ
كل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة
(إضرابات العاطفية الموسمية (الحزن
ساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية
. بسبب توفر مادة التربوتوفان به

التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين
لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم
. يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً
ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم
عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم
. كن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم

السكتات
وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن
أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40 وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل
وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين
ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أوحديد
ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك
فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل : تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب
موزة في اليوم وصحة على الدوم

والله ما
نلوم القرد
....
ودمتم بصحة وعافية....
جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : موزة في اليوم وصحة على الدوم -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : الطاف

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع الطاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
ترجمان



رقم العضوية : 1
ذكر
عدد المساهمات : 669
نقاط : 1102
<b><i>البلد</i></b>سوريا

احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

mms

رسالة sms

اللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك،

اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا

يا وهاب يا كريم.






بطاقة الشخصية
حكمتي بالحياة: دع الذين إذا أتوك تنسكوا ........ وإذا خلوا فهم ذئاب خراف

مُساهمةموضوع: رد: موزة في اليوم وصحة على الدوم   الأحد 07 يونيو 2009, 4:23 pm

جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : موزة في اليوم وصحة على الدوم -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : ترجمان

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع ترجمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
الاعرجي الحسيني



رقم العضوية : 39
ذكر
عدد المساهمات : 999
نقاط : 1625
العمر : 62
<b><i>البلد</i></b>سوريا

احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

mmsmms

رسالة smsاللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك، اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا يا وهاب يا كريم.











بطاقة الشخصية
حكمتي بالحياة:

مُساهمةموضوع: رد: موزة في اليوم وصحة على الدوم   الأربعاء 21 أكتوبر 2009, 7:55 am







بارك الله بكم وجزاكم خيرا
موضوع رائع سلمت الايادي
اخوكم محمود الاعرجي الحسيني







جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : موزة في اليوم وصحة على الدوم -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : الاعرجي الحسيني

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع الاعرجي الحسيني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
ابومهدي


رقم العضوية : 4
ذكر
عدد المساهمات : 349
نقاط : 495
<b><i>البلد</i></b>الكويت

احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

mmsmms

رسالة smsاللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك، اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا يا وهاب يا كريم.



مُساهمةموضوع: رد: موزة في اليوم وصحة على الدوم   الأحد 26 سبتمبر 2010, 7:50 pm

شكرا لك كثيرا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
وفقك الله
جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : موزة في اليوم وصحة على الدوم -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : ابومهدي

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع ابومهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
♥ غلا الروح ♥


رقم العضوية : 2
انثى
عدد المساهمات : 900
نقاط : 1415
<b><i>البلد</i></b>الكويت

احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

mms

رسالة smsاللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك، اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا يا وهاب يا كريم.



بطاقة الشخصية
حكمتي بالحياة: علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة

مُساهمةموضوع: رد: موزة في اليوم وصحة على الدوم   الأربعاء 29 سبتمبر 2010, 11:36 pm

جزاك الله كل خير موضوع جميل ومعلومه قيمه

موفقه ان شاء الله

دمتي بود

اختك :. غلا الروح
جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : موزة في اليوم وصحة على الدوم -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : ♥ غلا الروح ♥

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع ♥ غلا الروح ♥


اهلا وسهلا يا (( زائر ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
بنت المملكه


رقم العضوية : 144
انثى
عدد المساهمات : 83
نقاط : 147
<b><i>البلد</i></b>السعودية

احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

mmsmms

رسالة smsاللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك، اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا يا وهاب يا كريم.



مُساهمةموضوع: رد: موزة في اليوم وصحة على الدوم   الخميس 30 سبتمبر 2010, 4:03 am

جزاك الله خير على المعلومات الجميله والمفيده

وبانتظار المزيد من المواضيع المفيده والرئعه


اختك ...بنت المملكه
جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : موزة في اليوم وصحة على الدوم -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : بنت المملكه

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع بنت المملكه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موزة في اليوم وصحة على الدوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ موزة في اليوم وصحة على الدوم ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إستراحة الغرباء :: وإذا مرضت فهويشفين :: العلاج بالأعشاب الطب البديل-
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا