إستراحة الغرباء
في المحبة والشوق والمشاهدة 13401711
إستراحة الغرباء
في المحبة والشوق والمشاهدة 13401711



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مركزتحميل  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedالسادة ال عواد السعد النعيمفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالجمعة 03 نوفمبر 2017, 8:47 pm من طرفgoweto_bilobedمجموعة اناشيد/ عبدالغفور الشيخ عيسىفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالسبت 18 يوليو 2015, 12:38 pm من طرفgoweto_bilobedرائعه من روائع المنشد سامر الدرة الرب صلى وسلم على المكرمفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالجمعة 04 أكتوبر 2013, 7:37 pm من طرفgoweto_bilobedبدر من طيبه تجلى نو ر الدين خورشيدفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالإثنين 29 أبريل 2013, 4:11 pm من طرفgoweto_bilobedمتكين يصرتنا واحمد احمد...نسعى الى تلك البقاع ونحفدفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالثلاثاء 29 يناير 2013, 3:24 am من طرفgoweto_bilobedقال سيدي السيد الرفاعي الثاني والعارف الرباني السيد محمد مهدي بهاء الدين الصيادي الشهير بالرواس رضي الله عنه يمدح شيخه وجده وإمامه السيد أحمد الكبير الرفاعي رضي الله عنهما :في المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالثلاثاء 29 يناير 2013, 2:57 am من طرفgoweto_bilobedيا حبيب القلوب..........................................الطارقhttps://youtu.be/Ub_tOgUrx1sفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالإثنين 28 يناير 2013, 4:50 pm من طرفgoweto_bilobedكن مع الله ترى الله معك رائعهفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالجمعة 03 أغسطس 2012, 1:14 am من طرفgoweto_bilobedالبــعث والنشـــورفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأربعاء 18 يوليو 2012, 3:31 pm من طرفgoweto_bilobedآلام التـــزكيةفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأربعاء 18 يوليو 2012, 3:21 pm من طرفgoweto_bilobedاحاديث في العتره النبويه صحيحه الطارقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأحد 01 يوليو 2012, 6:30 pm من طرفgoweto_bilobedاهداء لاخواني في الله دعاء الحبيب الجفري في الشام في المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يونيو 2012, 3:00 pm من طرفgoweto_bilobedخزانة وصل. الشيخ محمود الدره الطارق في المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يونيو 2012, 12:51 am من طرفgoweto_bilobedمجلس للشيخ محمود الدرة بحضورالحبيب الجفري الطارقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يونيو 2012, 12:19 am من طرفgoweto_bilobedالايا الله بنظره من العين الرحيمه الدره الطارقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يونيو 2012, 12:16 am من طرفgoweto_bilobedكفى الرفاعي شرفا تقبيل كف المصطفى الشيخ محمود الدره الطارقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأحد 24 يونيو 2012, 1:26 pm من طرفgoweto_bilobedمرقد وضريح الشيخ احمد الرفاعي الكبير في العراق الطارقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأحد 24 يونيو 2012, 1:10 pm من طرفgoweto_bilobedمجلس للشيخ محمود الدرة بحضور الحبيب الجفري في المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأحد 24 يونيو 2012, 1:04 pm من طرفgoweto_bilobed الشيخ محمود دره كل حسن يبدو لنا من جمال المصطفى الطارقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأحد 24 يونيو 2012, 1:01 pm من طرفgoweto_bilobedتمسك بالكرام اخي واهجر لئام الناس للشيخ محمود الدره الطارقhفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأحد 24 يونيو 2012, 12:52 pm من طرفgoweto_bilobedيا الهي ما معين العاجزين الشيخ محمود الدره/// رائعه الطارقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأحد 24 يونيو 2012, 2:21 am من طرفgoweto_bilobedسبحان من ذكره عز لذاكره الطارقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالسبت 23 يونيو 2012, 3:10 pm من طرفgoweto_bilobedياسيدي يامحمد هاجت اشواقي الطارقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالسبت 23 يونيو 2012, 2:38 pm من طرفgoweto_bilobedاخذت العهد في اول زماني لقيت العهد غال يا اخواني الطارقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالسبت 23 يونيو 2012, 2:16 pm من طرفgoweto_bilobedنسب سيدي الإمام أحمد الكبيرالرفاعي رضي الله عنهفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالخميس 07 يونيو 2012, 12:07 am من طرفgoweto_bilobedمقطع فيديو ضرب سلاحفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالثلاثاء 27 مارس 2012, 2:06 pm من طرفgoweto_bilobedجلسة ذكر بحضور سيد عبدالله المربد ابوالعيشفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالثلاثاء 27 مارس 2012, 2:01 pm من طرفgoweto_bilobedاللهم صل علي محمد واله الطيبين الطاهرينفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالثلاثاء 14 فبراير 2012, 3:14 am من طرفgoweto_bilobedالسادة الكروشات بني العروس الحسينية في الاهواز و العراقفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالثلاثاء 14 فبراير 2012, 1:55 am من طرفgoweto_bilobedفى ذكرى مولد خير البريةفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالسبت 04 فبراير 2012, 2:53 pm من طرفgoweto_bilobedقبيلة المجمع في الأحوازفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالخميس 02 فبراير 2012, 11:04 am من طرفgoweto_bilobedعبد الستار الطيار و يوسف عمر / العراق1957 في المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأربعاء 01 فبراير 2012, 9:55 pm من طرفgoweto_bilobedمجموعة مدائح الشيخ عبد الوهاب الجنابي 2011في المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالخميس 15 ديسمبر 2011, 2:39 am من طرفgoweto_bilobedالله جل جلالهفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأربعاء 14 ديسمبر 2011, 12:07 am من طرفgoweto_bilobedمن أجمل ماقرأتفي المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالخميس 01 ديسمبر 2011, 3:51 am من طرف

شاطر | 
 

 في المحبة والشوق والمشاهدة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاعرجي الحسيني
الاعرجي الحسيني

في المحبة والشوق والمشاهدة Stars13

رقم العضوية : 39
ذكر
عدد المساهمات : 999
نقاط : 1625
العمر : 68
<b><i>البلد</i></b>سوريا

احترام قوانين المنتدى :
في المحبة والشوق والمشاهدة Left_bar_bleue100 / 100100 / 100في المحبة والشوق والمشاهدة Right_bar_bleue

mmsmms

رسالة smsاللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك، اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا يا وهاب يا كريم.

في المحبة والشوق والمشاهدة Uoou_o12

في المحبة والشوق والمشاهدة Uoou_o10







بطاقة الشخصية
حكمتي بالحياة:

في المحبة والشوق والمشاهدة Empty
مُساهمةموضوع: في المحبة والشوق والمشاهدة   في المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالسبت 20 فبراير 2010, 12:35 am

في المحبة والشوق والمشاهدة
والمكاشفة والمواعظ والزواجر النقلية والعقلية
أعلم أن المحبة جائزة وجارية أولا بين الله وأوليائه وقد نوه بها القرآن من قوله (و الذين آمنوا أشَد حٌباً لله) وقوله (يَحبُهم ويَحِبونهُ). فإن قلت وثارت نشمك الخبيثة: كيف تحب من لم تره وليس من جنسك فقد تحب الصانع لما يظهر من حسن صناعته فأنظر إلى بساطة وما فيه من بدائع النقوش والخضر والأشجار والثمار والأنهار وإلى الفلك وما فيه من الليل والنهار وشموس وأقمار وكواكب كبار وصغار فهذه آيات صناعة الصانع دالات على استمرار وجوده فسبحان صانع المصنوعات فترتيب نفسك إن عقلت أعظم مما رأيت وسمعت والذي يدلك وهو من أقوى الدلائل في محبته لذة سامع كلامه إذ هو معجز لا نظير له فيه يستدل على محبة المتكلم أما سمعت نظم الشعراء:
و كاب قالت لأترابها ... يا قوم ما أعجب هذا الضرير
أيعشق الإنسان من لا يرى ... فقلت والدمع بعيني غزير
إن كان طرفي لا يرى شخصها ... فإنها قد صورت في الضمير
وأنشد الشيخ أبو العلاء المعري لنفسه رحمه الله:
يا قوم أذني البعض الحي عاشقة ... و الأذن تعشق قبل العين أحيانا
إن العيون التي في طرفها مرض ... قتلننا ثم لم يحيين قتلانا
يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به ... و هن أضعف خلق الله أركانا
وأما الأخبار فكثيرة وقد ذكرناها في كتب الأحياء. وإشارة من جملتها كافية مثل قوله: كذب من ادعى محبتي، وإذا جن الليل نام عنى ومثل قوله " لا يزال عبدي المؤمن يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته صرت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به: الحديث وأعلم أن الحب والعشق وأحدو الأفضل فيه هو هيام العاشق بالمعشوق وهو النظر لاستحسان بعض الصور بطريق الولع به نار عن طريق بخار حاد من خاطر ذكي لو ذعي سبك نيران المجاهدة فظهرت أبخرة نيرانها من وراء مؤخرات الدماغ وظهرت ملوحات الفكر في العشق من متقدمات اليافوخ وفتحت مصاريع خلوة القلب فاقعد خيال المعشوق قبالة عين اليقين والنفس تصقل مرآة المجاهدة في نظر جمال المحبوب والأصل في المحبة هو المنادمة والألفة واستحسان كلام للمعشوق فعند ذلك تثور همة الطلب بقدح نيران الشوق فتستغلب عليه حالة العشق فيصير في الشوارع مجنوناً ما صارت نيران الماليخو ليافخلط الكلام وأحترق البلاغم والأخلاط وصفقت سماء القلب لتجلي قمر المعشوق فيبقى العاشق والهاً والعاً تائها في تجلي جلال المعشوق فإذا انكشفت البلاغم نارت عرائس القلب تحمل صواني نثار الإشعار ورقصت عرائس الآمال في مجالس الأوصال فزمر مزمار التمني. وضرب مزهر التأبي كما قال سابق الرجال:
تمنينها حتى إذا ما تمثلت ... طربت كأني قد دعوت ولبت
تمنيتها حتى إذا ما رأيتها ... رأيت المنايا شرعاً قد أضلت
تمنت أحاليب الرعايا وخيمة ... بنجد وما يقض لها ما تمنت
فلا تنسيا أن يعفو الله عنكما ... و لوما إذا صليتما حيث صلت
فيا ليتني أحجار حائط مسجد ... لعزة إذ فيه تصلي وولت
ثم هيج الغبار فترى بخار التمني ويقوى بخار العناء فترى التقسيم الواقع في القلوب فهنالك لا نوم ولا قرار ويظهر مبادئ النحول والصفار ويبرز أعراض السهر وتقدح نيران العشق لهزال سمان الأبدان. وينشد المغني من غير توان.
وجه الذي يعشق معروف ... لأنه أصفر منحوف
ليس كمن أضحى له جنة ... كأنه للذبح معلوف
في الحديث ينادي مناد في كل ليلة ألا لعن الله رسول النئوم ابن آدم لهذا خلقت؟ تقنع ليخف حسابك ويصح جسدك ويقل أمراضك وينصاح إعراضك ويقل منامك ويكثر ذكرك فيهديك محبوبك إليه فيجذبك إلى طاعته ويعصمك عن معصيته فأكثر من النوافل تفلح والسلام.
أعلم أن الشوق هو الداعي إلى حالة المكاشفة والشوق هو التمني للقاء المعشوق ولقاء المعشوق لا يحصل إلا بالمكاشفة والمكاشفة أما أن تكون عيانا أو قلبية وهو تجلى المعشوق بحالة يحملها قلب العاشق لكن العيان هو أفضل بل بشرط جامع بين القلب والعين كحالة رسول الله صلى الله عليه وسلم ،فانه كاشفه ليلة إسرائه بالتجلي القلبي والنظري لصحة الروايتين عن عائشة وعلى وابن عباس. وأعلم إن حقيقة المكاشفة هي عين النظر إلى المحبوب ولكن يتفاوت على قدر درجات المحبين وليس نظر الخلق كله واحداً فأدنى درجاتهم النظر القلبي أما النظر البصري فهو غر قوم عرض غير دائم وأعظم المنزلتين هو الجمع بين النظر والقلب. فإذا رفعت ستور الغفلة والهواء تجلى المحبوب فتلاشى المحب حتى يخرج من الستور البشرية والحجاب الجسماني فيرى الحجاب ويسمع الخطاب: (و ما كانَ لبشرٍ أن يُكَلِمه الله إلا وَحياً أو مِن وراء حِجاب) فعند ذلك يمتد له خطاب من الهواء في جميع ما يحدث في الكائنات فيصير عيسوى الحال: وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم فيصير الملائكة ومؤمنو الجن بحكمه وطاعته وينخرق بينه وبين الله ووزنة يعلم بها خلاصة صفاء أسرار الكائنات ولكن بشرط خير العلم والعمل بصدق من غير تجربة. فإذا هبت نسمات اللطف برفع حجاب الغفلة. انقلبت له الكائنات على ما يريد إذ الإرادتان امتزجتا: واحدة كما سبق في أحوال الصوفية من قولهم:
إذا أبصرتنا أبصرته ... و إذا أبصرته أبصرتنا
فيصير الناسوت معنى لطيفا يحدث له من الغيب قوة يقبل بها جميع الواردات عليه فمنه ثمار الكرامات والتحدث بالأمور الغيبيات يعرفه الباحث من جنسه وسائر الطير له منكر فتتجوهر النفس بزوال الأعراض الفاسدة عنها فتصير قدسية لا يخفى عليها الأمور الغيبية فإن قلت هذا نوع مشاركة عزت على الأنبياء فكيف ينالها الأولياء.
فأعلم أن اصل الغيب هو من الله القديم فمنته عليهم إطلاعهم على شيء من علوم الغيب: أما سمعته يقول: (عالِمُ الغَيبِ فلا يَظهرُ على غيَبِة أحداً إلا مَن أرتَضى مِن رَسُولِ) وقوله من رسول وهو ستر على الحلال لئلا يحسب أجلاف العامة إنها مشاركة غيبية وهذا غير بعيد إذ خزائن الملوك يطلع عليها المملوك والأمور المستورة من المعشوق فقد يشاهدها العاشق الصادق قياسا بالصورة الحسناء يشاهدها مالكها وهي مستورة عن الغير: وتلك الأمثال نضر بها للناس وما يعقلها إلا العالمون.
وقد سمعت الجنيد يقول كل أحد حلاج لكن ليس كل أحد خراج.

وقال أبو يزيد البسطامي من وصل درجة التمكين فهو طبيب يقعد على سرير أسرار الخلق فيطلع بإذن مالكه على خواطر أسرار الملوك مثل اطلاع مملوكك المحبوب عليك في حالاتك: أليس فاطمة السلماسية كانت تخرج وقد أذن مؤذن الظهر من سلماس فتصلي الظهر جماعة في بسطام فإن قلت خذا غير ممكن فإنها حالة لم تنخرق للأنبياء فكيف لغيرهم. الجواب إنك تحكم على الله أو على نفسك. فإن كان على نفسك فأنت أخبر. وأن كان على الله فأنت أصغر.
فمن عجز عن عدد عروقه وعظامه ولا يحصر عدد أدوار عمامته على هامته فكيف يدخل بين الله وبين غلامه ثم ما علمت ما أعطى الله للأنبياء. فإن علمت بعض علومهم من طريق النقل فالمعجز يكذب العقل ويحكم عليه. فبواطن أسرارك لا يطلع عليها ولدك ولا جارك فكيف مليكك وجبارك.
وقد قال لك: فلا يظهر على غيبه أحداً إلا من أرتض من رسول. وأنت غير واصل إلى كشف ستور الوصول فإذا بلغت المنى والسؤال تعرف ما بين الله والرسول. وقد قلنا لك سابقاً: جاهد ولا تجاهد فالمجاهدة تزيل غبار الشكوك مع المشاهدة وأنت معصب العين بعصابة حطام الدنيا وهمتك ضعيفة خسيسة فأين خنافسة الكنيف من المقام الشريف. وحسن الظن وهو الإكسير العظيم الذي به يقلب كل جهل علماً. فمن تمسك به فقد استراح فهذا نوع المحبة والشوق والمكاشفة على وجه الاختصار.
وأما الزواجر والوعظيات فمثل الآيات الرادعة المذكورة للوعد والوعيد والأخبار المذكورة للفزعة والحكايات الجاذبة والأشعار المخوفة والمشوقة. فخوفوا المبتدئ وشوقوا المنتهى لأن المبتدئ هو قريب من خروج دار الجهل فيضرب عليه سور من التخويف خوفاً من الزيغ والميل وأما المنتهى فقد غفر الذنب ورق القلب وأصابه عناء المجاهدة فلا بد للجمل من حاد لقطع الوادي. فالمجاهدة قلاشية والنغمات تنشية قياساً بأرض ميتة تحيا بوابل المطر فتهتز وتربو وشبت وتثبت وتنثر على المريد نثار الهمم. أنظر. كيف قال أبو حيان التوحيدي: إن كنت تنكر إن للنغمات فائدة ونفعا فأنظر إلى الإبل اللواتي هن أغلظ منك طبعاً تصفي إلى قول الحداة فتقطع الفلوات قطعاً فعليك بالخلوات الأربعينية التي يسميها مشايخ العجم جله. فهي عند العجم الجلاء وأعتد بها وليكن زادك وزنا تنقص كل يوم منه لقمة أو تزن مأكلك بعود ندى فهو ينقص على قدر جفافه فقلل ولا تتعلل خفف وطفف في مأكلك تلتحق بعالم الملائكة ففي الحديث: " أكثركم شبعاً في الدنيا أطولكم جوعاً يوم القيامة " .
وإذا فعلت ذلك تستغني النفس بالقدس وتصير لك بها أنس.
فلا تتخذ على محبة الدنيا والفلس فينتقل إليك حالة الصفة المحمدية: صلى الله عليه وسلم من قولة لست كأحدكم أنا أظل وأبيت عند ربي فيطعمني ويسقيني فهو حالات الصادقين ومنازل المتقين فلا تسكن من المكذبين الضالين فإن عجزت عن مقام المقربين فكن من أصحاب اليمين والحمد الله رب العالمين 0
جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : في المحبة والشوق والمشاهدة -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : الاعرجي الحسيني

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع الاعرجي الحسيني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ترجمان
ترجمان

في المحبة والشوق والمشاهدة Stars7

رقم العضوية : 1
ذكر
عدد المساهمات : 669
نقاط : 1102
<b><i>البلد</i></b>سوريا

احترام قوانين المنتدى :
في المحبة والشوق والمشاهدة Left_bar_bleue100 / 100100 / 100في المحبة والشوق والمشاهدة Right_bar_bleue

mmsفي المحبة والشوق والمشاهدة 53406415

رسالة sms

اللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك،

اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا

يا وهاب يا كريم.




في المحبة والشوق والمشاهدة

بطاقة الشخصية
حكمتي بالحياة: دع الذين إذا أتوك تنسكوا ........ وإذا خلوا فهم ذئاب خراف

في المحبة والشوق والمشاهدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: في المحبة والشوق والمشاهدة   في المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالسبت 20 فبراير 2010, 1:04 am

الاخ الكريم سبد محمود
بارك الله تعالى بك وجزاك المولى سبحانه كل خير على هذه المواضيع القيمة
الف الف شكر
تقبل شكري وتحياتي 
جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : في المحبة والشوق والمشاهدة -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : ترجمان

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع ترجمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاعرجي الحسيني
الاعرجي الحسيني

في المحبة والشوق والمشاهدة Stars13

رقم العضوية : 39
ذكر
عدد المساهمات : 999
نقاط : 1625
العمر : 68
<b><i>البلد</i></b>سوريا

احترام قوانين المنتدى :
في المحبة والشوق والمشاهدة Left_bar_bleue100 / 100100 / 100في المحبة والشوق والمشاهدة Right_bar_bleue

mmsmms

رسالة smsاللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك، اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا يا وهاب يا كريم.

في المحبة والشوق والمشاهدة Uoou_o12

في المحبة والشوق والمشاهدة Uoou_o10







بطاقة الشخصية
حكمتي بالحياة:

في المحبة والشوق والمشاهدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: في المحبة والشوق والمشاهدة   في المحبة والشوق والمشاهدة I_icon_minitimeالأحد 07 مارس 2010, 1:00 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخي العزيز ترجمان على انارة متصفحي بارك الله بكم وجزاكم خير الجزاء بحق محمد وال محمد
والحمد لله رب العالمين
نسألكم الدعاء
جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : في المحبة والشوق والمشاهدة -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : الاعرجي الحسيني

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع الاعرجي الحسيني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في المحبة والشوق والمشاهدة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ في المحبة والشوق والمشاهدة ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إستراحة الغرباء :: نور على الطريق :: إرشادات للمسافرين-
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع