إستراحة الغرباء


زائر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  مركزتحميل  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedالسادة ال عواد السعد النعيمالسبت 04 نوفمبر 2017, 1:47 am من طرفالنعيمي الرفاعي الحسينيgoweto_bilobedمجموعة اناشيد/ عبدالغفور الشيخ عيسىالسبت 18 يوليو 2015, 5:38 pm من طرفgoweto_bilobedرائعه من روائع المنشد سامر الدرة الرب صلى وسلم على المكرمالسبت 05 أكتوبر 2013, 12:37 am من طرفالطارقgoweto_bilobedبدر من طيبه تجلى نو ر الدين خورشيدالإثنين 29 أبريل 2013, 9:11 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedمتكين يصرتنا واحمد احمد...نسعى الى تلك البقاع ونحفدالثلاثاء 29 يناير 2013, 8:24 am من طرفالطارقgoweto_bilobedقال سيدي السيد الرفاعي الثاني والعارف الرباني السيد محمد مهدي بهاء الدين الصيادي الشهير بالرواس رضي الله عنه يمدح شيخه وجده وإمامه السيد أحمد الكبير الرفاعي رضي الله عنهما :الثلاثاء 29 يناير 2013, 7:57 am من طرفالطارقgoweto_bilobedيا حبيب القلوب..........................................الطارقhttps://youtu.be/Ub_tOgUrx1sالإثنين 28 يناير 2013, 9:50 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedكن مع الله ترى الله معك رائعهالجمعة 03 أغسطس 2012, 6:14 am من طرفالطارقgoweto_bilobedالبــعث والنشـــورالأربعاء 18 يوليو 2012, 8:31 pm من طرفجنيد الحنطاويgoweto_bilobedآلام التـــزكيةالأربعاء 18 يوليو 2012, 8:21 pm من طرفجنيد الحنطاويgoweto_bilobedاحاديث في العتره النبويه صحيحه الطارقالأحد 01 يوليو 2012, 11:30 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedاهداء لاخواني في الله دعاء الحبيب الجفري في الشام الثلاثاء 26 يونيو 2012, 8:00 pm من طرفترجمانgoweto_bilobedخزانة وصل. الشيخ محمود الدره الطارق الثلاثاء 26 يونيو 2012, 5:51 am من طرفالطارقgoweto_bilobedمجلس للشيخ محمود الدرة بحضورالحبيب الجفري الطارقالثلاثاء 26 يونيو 2012, 5:19 am من طرفالطارقgoweto_bilobedالايا الله بنظره من العين الرحيمه الدره الطارقالثلاثاء 26 يونيو 2012, 5:16 am من طرفالطارقgoweto_bilobedكفى الرفاعي شرفا تقبيل كف المصطفى الشيخ محمود الدره الطارقالأحد 24 يونيو 2012, 6:26 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedمرقد وضريح الشيخ احمد الرفاعي الكبير في العراق الطارقالأحد 24 يونيو 2012, 6:10 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedمجلس للشيخ محمود الدرة بحضور الحبيب الجفري الأحد 24 يونيو 2012, 6:04 pm من طرفالطارقgoweto_bilobed الشيخ محمود دره كل حسن يبدو لنا من جمال المصطفى الطارقالأحد 24 يونيو 2012, 6:01 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedتمسك بالكرام اخي واهجر لئام الناس للشيخ محمود الدره الطارقhالأحد 24 يونيو 2012, 5:52 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedيا الهي ما معين العاجزين الشيخ محمود الدره/// رائعه الطارقالأحد 24 يونيو 2012, 7:21 am من طرفالطارقgoweto_bilobedسبحان من ذكره عز لذاكره الطارقالسبت 23 يونيو 2012, 8:10 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedياسيدي يامحمد هاجت اشواقي الطارقالسبت 23 يونيو 2012, 7:38 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedاخذت العهد في اول زماني لقيت العهد غال يا اخواني الطارقالسبت 23 يونيو 2012, 7:16 pm من طرفالطارقgoweto_bilobedنسب سيدي الإمام أحمد الكبيرالرفاعي رضي الله عنهالخميس 07 يونيو 2012, 5:07 am من طرف♥ غلا الروح ♥goweto_bilobedمقطع فيديو ضرب سلاحالثلاثاء 27 مارس 2012, 7:06 pm من طرفابومهديgoweto_bilobedجلسة ذكر بحضور سيد عبدالله المربد ابوالعيشالثلاثاء 27 مارس 2012, 7:01 pm من طرفابومهديgoweto_bilobedاللهم صل علي محمد واله الطيبين الطاهرينالثلاثاء 14 فبراير 2012, 8:14 am من طرفعبدالله العروسي الحسينيgoweto_bilobedالسادة الكروشات بني العروس الحسينية في الاهواز و العراقالثلاثاء 14 فبراير 2012, 6:55 am من طرفعبدالله العروسي الحسينيgoweto_bilobedفى ذكرى مولد خير البريةالسبت 04 فبراير 2012, 7:53 pm من طرفالشريف فتحي هارونgoweto_bilobedقبيلة المجمع في الأحوازالخميس 02 فبراير 2012, 4:04 pm من طرفتركي الناصر المجمعيgoweto_bilobedعبد الستار الطيار و يوسف عمر / العراق1957 الخميس 02 فبراير 2012, 2:55 am من طرفزكي الخفاجيgoweto_bilobedمجموعة مدائح الشيخ عبد الوهاب الجنابي 2011الخميس 15 ديسمبر 2011, 7:39 am من طرف♥ غلا الروح ♥goweto_bilobedالله جل جلالهالأربعاء 14 ديسمبر 2011, 5:07 am من طرفالاعرجي الحسينيgoweto_bilobedمن أجمل ماقرأتالخميس 01 ديسمبر 2011, 8:51 am من طرفالاعرجي الحسيني

شاطر | 
 

 قوانين العقل الباطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avatar
الاعرجي الحسيني



رقم العضوية : 39
ذكر
عدد المساهمات : 999
نقاط : 1625
العمر : 62
<b><i>البلد</i></b>سوريا

احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

mmsmms

رسالة smsاللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك، اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا يا وهاب يا كريم.











بطاقة الشخصية
حكمتي بالحياة:

مُساهمةموضوع: قوانين العقل الباطن   السبت 20 فبراير 2010, 6:37 am

قوانين العقل الباطن



القانون الأول هو قانونالتحكم والضبط :




أنت وحدك القادر على تغيير حياتك إلى الأفضل ..
فالأخذ بالأسباب والتوكل على الله
هو طريقك للوصول إلى ماتريد .. فإذا أردت السعادة
والنجاح عليك أن تفهم
قانون السببية فهماً عميقاً وتطبقه في حياتك اليومية ..
فكل مايحدث في الكون
له سبب يؤدي إلى حدوثه .. ولعله من المناسب هنا أن
نستشهد بالقرءآن الكريم في قصة ذي القرنين حيث قال تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم
" إنا مكنا له في الأرض وآتيناه من كل شيئ سببا فأتبع سببا "

.. أي أن الله تعالى هيأ له الأسباب التي توصله إلى مقاصده
من العلم والقدرة ..
فم يقعد عن الأخذ بها .. بل أخذ بالأسباب وحقق
بفضل الله ماحقق .
يقول تريسي ( إن مقدار الضبط والتوجيه الذي نملكه
يحدد مقدار
صحتنا النفسية ، وشعورنا بعدم الإضطراب ..
المطلوب منا أن نشعر
بأن المقود بيدنا لا بيد غيرنا . أكثر الناس
لايأخذون بالأسباب وينتظرون
أن يحدث لهم مايشتهون ) .

لذا كن متيقناً بأنك مهما كنت تملك من معرفة وقدرة عقليه
وطاقة عاليه وحماس .. لكنك لم تأخذ بالأسباب
وتضع تلك المعرفه موضع التنفيذ فلن تصل إلى ماتريد ..
بل على العكس قد تكون تلك المعرفه سبباً في تعاستك
وفي هذا يقول جيم رون في كتابه " 7 طرق للسعادة والرخاء
" ( المعرفه بدون التنفيذ يمكنها أن تؤدي إلى الفشل والإحباط ) .
فإذا أردت السعادة والنجاح حقاً عليك أن توقن أو أردت التغيير
في حياتك إلى الأفضل .. عليك أن توقن أنك وحدك
المسئول عن ذلك
وأن دفة القيادة بيدك لذا يجب عليك أن تأخذ
بالأسباب التي توصلك إلى ماتريد .




القانون الثاني هو قانون التوقع


يقول هذا القانون : " إن مانتوقع حدوثه يصبح
سبباً نحو ماتوقعناه .
" فإذا توقع المرء توقعاً قوياً أنه سيكون ناجحاً فإن هذا
التوقع يسهم إسهاماً كبيراً في نجاحه .. فهو يحدّث
نفسه بهذا النجاح .. ويفكر فيه دائماً .. ويحدث خلصاءه
عنه مما يجعل فكرة النجاح تتمكن في نفسه .. وتوجه
سلوكه ... وكذلك إذا توقع الإخفاق يوجه سلوكه تجاه الإخفاق .
يقول الدكتور نورمان فينسين بيل في كتابة التفكير الإيجابي .
" إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا
رغم الظروف السيئة
ولكن الواقع المدهش هو أننا حين نبحث ونتوقع شيئا جيداً فإننا
غالباً ما نجده !!"
وفي كتاب بهجة العمل قال دينيس وتلي
" التوقعات السلبية
ينتج عنها حظاً سيئاً "
يركز الأشخاص التعســاء على فشلهم ونقاط الظعف فيهم ،
أمـا السعداء فإنهم يركزون على نقاط القوة فيهم وقدراتهم على
الأبتكار فمهما كانت توقعاتك سواء سلبية أو ايجابية
فإنها ستحدد مصيرك ، وهناك حكمة تقول
" نحن نتسبب في تكوين وتراكم حاجز الأتربة
ثم نشكو من عدم القدرة على الرؤية "
فنحن نتوقع الفشل فعندما يحصل لنا
الفشل نشكو ونندب حظنــا ...
فإنك عندما تبرمج عقلك على توقعات إيجابية ستبدأ في طريقك
لاستخدام حقيقة قدراتك ويكون في إمكانك أن تحقق أحلامك .
وفي كتاب العقل والجسد للدكتور مصطفى محمود قال :
" على مستوى النجاح نواجه ما نتوقعه "
والعقل الباطن لايفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة
ولا يعقل الأشياء
وهو يقوم بعمل ماتملية أنت علية فإذا قلت لنفسك
" انا استطيع بعمل ذلك " أو قلت لنفسك " انا لا أستطيع "
فإن ماتقولة لعقلك الباطن هو ماسيحدث فعلاً .
و إبتداء من اليوم إرتفع بتوقعاتك وكن دائماً متفائل ...
قالت هيلين كيلر " التفاؤل هو الأيمان الذي يقود للنجاح "
ولا ننسى الحديث الشريف الذي يقول

" تفاءلوا بالخير تجدوه "




القانون الثالث هو :- قانون الجذب


يقول هذا القانون :
" الإنسان كالمغناطيس .. يجذب إليه الأشخاص
والأحداث التي تتناسب مع طريقة تفكيره "
قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية
وينص هذا القانون على :
أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف
من حوله عبر موجات
كهرومغناطيسية غير حولك مرئية عن طريق عقله الباطن .
فالعقل الباطن هنا كالإيريال والرغبات داخله كالرسيفر
(جهاز التحكم بالتلفاز) وأنت بعقلك الباطن ورغباتك الداخلية
تجتذب الأشياء والأحداث الإيجابية والسلبية من
تماماً مثل الإيريال الذي يلتقط مئات الصور والأصوات من فوق
سطح منزلك .. فعندما تفكر في الأشياء السلبية أو الأحداث
السلبية فأنت تجتذبها اليك .. وكذلك عندما تفكر في الأحداث
الإيجابية فإنك تجتذبها اليك ...
ويقف الشرع مؤيداً لهذا القانون ومن هذا قول الرسول صلى
الله عليه وسلّم عن ربّه في الحديث القدسي :

" أنا عند حسن ظنّ عبدي بي ، فليظن بي ماشاء " .

وفي هذا الحديث القدسي معنى مهم جداً يجب
الوقوف عنده إذ يلمح
بأن كل مايحصل للإنسان هو الذي جلبه لنفسه بظنّه ،
كما في الآية القرآنية :

" ما أصابك من مصيبة فمن نفسك " .

لذا انتبه !
فالأشخاص والأحداث السلبية والإيجابية تحوم حولك وأنت
تجتذبها بأفكارك !! ففكر إيجابياً دائماً وأبداً.




القانون الرابع :- قانون التركيز


يقول هذا القانون : " إن مانفكر فيه تفكيراً مركزاً في عقلنا الواعي
ينغرس ويندمج في خبرتنا "
فكما أن النبات يحتاج إلى الماء والسماد ليزداد
إنغراساً في الأرض ..
فإن مانفكر فيه يحتاج للمتابعة لينغرس في عقلنا الباطن ..
ويصبح جزءاً من سلوكنا




القانون الخامس :- قانون التعويض

إن العقل الواعي يستطيع أن يحتضن فكرة
واحدة فقط في وقت واحد ..
سواء كانت هذه الفكرة سلبية أم إيجابيه ..
فإذا أردنا أن نكوّن مواقف
إيجابية في حياتنا فعلينا أن نفكر في بالأشياء
والأحداث الإيجابية ..
ونبتعد عن كل ماهو سلبي .
ويقول جيمس آلان : ( إن العقل كالحديقة ، إما أن تنموا
فيه الأزهار الجميلة ، وإما الأعشاب الضارة ،
لكننا مالم نزرع عن قصد وإختيار الأفكار النافعة
في عقولنا ، فإن الأفكار السلبية
الضارة ستنموا فيه ، فالحشائش والأعشاب الضارة تنمو
في الحديقة وحدها ، ولا تحتاج إلى عناية ورعاية لتشبّ وتكبر ) .
إن الفكرة الإيجابية إذا دخلت وعي المرء تطرد
الفكرة السلبية التي تقابلها ..
والعقل لا يقبل الفراغ .. فإذا لم نملأه بالأفكار النافعه التي
تفتح أمامنا آفاق التقدم والإنطلاق ..
فسوف يمتلئ بالأفكار السلبية
التي تحول بيننا وبين تحقيق أحلامنا .



القانون السادس :- قانون التكرار


يقول المثل العربي : " التكرار يعلم الشطار "
تكرار المواقف والكلمات يبرمج عقلك الباطن ..
فإذا أردت إكتساب عادة جديدة ..
أو إحلال عادة إيجابية محل أخرى سلبية ..
فعلينا أن نفكر بها مرات ومرات حتى تصبح عادة عندنا ..
كذلك قدرتك العملية كالقدرة على لعب التنس
أو الكتابة على الآلة الكاتبة
تبدأ بتعلم المهارة ثم تكرارها حتى تصبح عادة .



القانون السابع :- قانون الإسترخاء


يقول هذا القانون :
" إن بذل الجهد في الأعمال العقلية يهزم نفسه "
العقل الباطن يعمل مع الإسترخاء ولا يعمل مع الإجبار .
. هل تذكر أنك حاولت أن تتذكر شيئاً ما وبذلت جهد في ذلك
لكنك لم تفلح .. وعندما استرخيت تذكرت ماكنت تبحث عنه ..
لذا ثق بأنك بالإسترخاء والهدوء ستصل
إلى ماتحاول الوصول إليه
جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : قوانين العقل الباطن -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : الاعرجي الحسيني

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع الاعرجي الحسيني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
خديم الغرباء
...

رقم العضوية : 3
ذكر
عدد المساهمات : 151
نقاط : 206
<b><i>البلد</i></b>قطر

احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

mmsmms

رسالة smsاللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك، اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا يا وهاب يا كريم.



مُساهمةموضوع: رد: قوانين العقل الباطن   الأحد 28 فبراير 2010, 2:01 am

جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : قوانين العقل الباطن -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : خديم الغرباء

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع خديم الغرباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
الاعرجي الحسيني



رقم العضوية : 39
ذكر
عدد المساهمات : 999
نقاط : 1625
العمر : 62
<b><i>البلد</i></b>سوريا

احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

mmsmms

رسالة smsاللهم إنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك، اللهم فهب لنا منك ما يرضيك عنا يا وهاب يا كريم.











بطاقة الشخصية
حكمتي بالحياة:

مُساهمةموضوع: رد: قوانين العقل الباطن   الأحد 28 فبراير 2010, 5:36 am

جميع المواضيع و الردود تعبر عن الرأي الشخصي للعضو وادارة منتدى استراحة الغرباء لاتتحمل اية مسئولية اتجاه الغير

تنبيه
الموضوع الأصلي : قوانين العقل الباطن -||- المصدر : استراحة الغرباء -||- الكاتب : الاعرجي الحسيني

Untitled 2

اخر مواضيع منتدى استراحة الغرباء

↑ Grab this Headline Animator

توقيع الاعرجي الحسيني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قوانين العقل الباطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ قوانين العقل الباطن ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إستراحة الغرباء :: المكتبة الأسلامية :: المكتبة الهامة للغرباء-
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك